عن المؤسس علي الحبسي

حارس مرمى عماني دولي، احترف في كبرى الدوريات الأوروبية كالدوري الإنجليزي وأول حارس عربي يرتدي شارة القيادة في إنجلترا.

علي عبد الله بن حارب الحبسي (مواليد 30 ديسمبر 1981)، هو لاعب كرة قدم عماني يلعب في مركز حراسة المرمى مع نادي الهلال السعودي ومنتخب عمان.

البدايات

عمل في بداية شبابه كفرد في الإطفاء في سلطنة عمان قبل أن يبدأ علي الحبسي مسيرته الكروية مع نادي المضيبي العماني أحد أندية الدرجة الثانية. ثم انتقل إلى النصر العماني وأحرز معه كأس السلطان قابوس.

انتقل إلى نادي لين النرويجي في عام 2003، ولعب معهم حتى عام 2005. وقد شارك في تلك الفترة في 49 مباراة مع النادي. ساهم الحبسي في وصول الفريق إلى نهائي الكأس المحلية عام 2004 واحتلال المركز الثالث في الدوري عام 2005، وحقق في العامين جائزة أفضل حارس في النرويج.

رحلة النجومية والاحتراف في إنجلترا

انتقل إلى نادي بولتون واندرز الإنجليزي في يناير 2006. ولكنه لم يحرس مرمى بولتون سوى في 18 مباراة فقط وذلك حتى صيف 2010.

دفعته قلة المشاركة والبقاء احتياطياً للانتقال لنادي ويغان أثلتيك الإنجليزي في يوليو 2010 على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل ليعوض غياب حارس ويغان كريس كيركلاند المصاب. تألق الحبسي مع فريقه الجديد، فضمن مركز الحارس الأساسي في تشكيلة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز وشارك في 39 مباراة في فترة إعارته. كما توج الحارس العماني بجائزتي “أفضل لاعب بويغان خلال الموسم” و”أفضل لاعب في الفريق يخوض مباريات خارج الأرض” بعد استفتاء جماهيري. ونتيجة لذلك التألق، توصل الحبسي لاتفاق لتوقيع عقد الانضمام نهائياً إلى نادي ويغان في صفقة وصلت قيمتها إلى 4 ملايين جنيه استرليني.

في تاريخ 16 أبريل 2016 أصبح علي الحبسي أول حارس عربي يرتدي شارة القيادة في إنجلترا وكان ذلك مع نادي ريدينغ ضد نادي ليدز يونايتد، وانتهت المباراة بفوز ليدز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في السعودية

بعد ذلك انتقل الحبسي للاحتراف في المملكة العربية السعودية وتحديداً مع نادي الهلال بعدما وقع معه رئيس النادي الأمير نواف بن سعد عقداً احترافياً حتى العام 2020. حقق معهم لقب الدوري في موسم 2017–18.