تحت شعار “طريقك إلى النجومية” أكاديمية الحبسي لكرة القدم تدشن هويتها الجديدة

دشنت أكاديمية الحبسي لكرة القدم هويتها الجديدة في خطوة جادة نحو إطلاق أكاديمية مختصة في صناعة نجوم كرة القدم في السلطنة.

رعى الحفل معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي الموقر وزير النفط والغاز، وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من داخل وخارج السلطنة.

هذا وقد بدأ الحفل بمادة مرئية استعرضت حلم الحارس الأمين علي الحبسي في إنشاء أكاديمية تكون تكملة لمشواره الاحترافي في أوروبا، وخارطة طريق لصناعة نجوم عمانيين في كرة القدم.

هوية تترجم قيم الأكاديمية

تأتي الهوية الجديدة محملة بقيم أساسية تنطلق منها الأكاديمية، إذ يرمز الدرع إلى روح المحارب التي تصقلها المثابرة والانضباط الذاتي، والتآزر والتضامن بين أفراد الفريق. أما الكرة فهي إشارة صريحة لتخصص الأكاديمية، وهي العنصر الذي يغذي شغف الأبطال نحو تحقيق الطموحات الكبيرة. في حين ترمز النجمة لطريق الأبطال إلى النجومية.

وفي هذا السياق يضيف سليمان الحبسي المدير التنفيذي “تحرص الأكاديمية على تعزيز الكثير من المفاهيم والقيم الوطنية والتربوية والأخلاقية لدى البراعم، منها الاحترام وتنمية روح القيادة والانضباط والسعي إلى التطوير المستمر والعمل على خدمة المجتمع”.

صناعة نجم المستقبل

وفي كلمة ألقاها الحارس الأمين علي الحبسي أكد فيها أن رؤية الأكاديمية هي إعداد نجم المستقبل بمستوى عالمي وثقافة احترافية.

وأضاف: “لتحقيق هذه الرؤية تم التعاقد مع جهاز فني بقيادة الأسكتلندي أندي واتسون الذي سبق له الإشراف على تدريب المنتخب الاسكتلندي ومجموعة من الأندية الإنجليزية وبمساعدة مجموعة من الكوادر العمانية المؤهلة واخصائيين للعلاج الطبيعي”.

مشاركات دولية

تسعى الأكاديمية للاستفادة من دروس التجربة الاحترافية وذلك من خلال مشاركتها في العديد من البطولات الخارجية، منها بطولة براعم الخليج الثانية في قطر، والبطولة الدولية Youdan Trphy في بطولة شفليد الإنجليزية العام الماضي، وذلك ضمن ٢٤ فريق متنافسا من مختلف الأندية العريقة.

شراكات استراتيجية

تحظى الأكاديمية بعدد من الشراكات المحلية والخليجية مثل شركة خدمات فحص معدات حقول النفط OIS، وبرزمان للأغذية، ومستشفى الرفاعة. كما توجد مفاوضات لعقد شراكة مع أساس للاستفادة من المشاريع الاستثمارية.